Created By Flyman


    بوسكيتس صخرة لخط وسط برشلونة ومنتخب اسبانيا

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 123
    تاريخ التسجيل : 15/02/2011

    بوسكيتس صخرة لخط وسط برشلونة ومنتخب اسبانيا

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء فبراير 15, 2011 9:46 pm

    اذا تم اجراء استفتاء عشوائي بين مشجعي كرة القدم لاختيار ابرز لاعب في منتخب اسبانيا الفائز بكأس العالم العام الماضي فان فرص ذكر اسم سيرجيو بوسكيتس تبدو منعدمة.

    ويلعب بوسكيتس (22 عاما) لاعب برشلونة في مركز لاعب الوسط المدافع مع ناديه ومنتخب بلاده وهو مركز غير جذاب للجماهير ويتوارى دائما في ظل زملائه الاشهر مثل اندريس انيستا وتشابي وديفيد بيا.

    لكن تعليقات اطلقها مؤخرا فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا وبيب جوارديولا مدرب برشلونة تشير للدور البارز الذي لعبه في فوز بلاده بكأس العالم في جنوب افريقيا بالاضافة لمسيرة برشلونة المظفرة التي شهدت احرازه ثمانية القاب في موسمين ونصف الموسم.

    وقال ديل بوسكي مدرب ريال مدريد السابق "اذا كنت لاعبا في هذه الايام كنت سأحب ان اكون مثل سيرجيو بوسكيتس."

    واضاف "انه يفعل كل شيء. يساعد زملاءه كما انه كريم. انه يرهق نفسه وهو اول من يلعب كرة قدم حقيقية."

    وتولى جوارديولا تدريب بوسكيتس في فريق برشلونة الاحتياطي قبل ان تتم ترقيته الى الفريق الاول.

    وقال مدرب برشلونة "لا املك سوى عبارات الشكر لما قدمه ويقدمه وسيقدمه لنا."

    وخلال مقابلة جرت بعد حصة تدريبية تحت الامطار بملعب النادي امس الاثنين بدا لاعب برشلونة واثقا من نفسه وقد يكون سبب ذلك جزئيا هو ان والده كارليس كان حارسا لمرمى الفريق القطالوني في تسعينات القرن الماضي.

    وانضم بوسكيتس الصغير عام 2005 الى اكاديمية الكرة الرائعة في برشلونة التي افرزت لاعبين مثل ليونيل ميسي وتشابي وانيستا وجوارديولا نفسه وشارك لاول مرة مع الفريق في دوري الدرجة الاولى الاسباني في 2008.

    وقال بوسكيتس في مقابلة مع رويترز "ربما لا اكون لاعبا ملفتا للانظار لاني لست الذي يسجل الاهداف الحاسمة لكني اعتبر نفسي من اللاعبين الذين يجيدون اللعب الجماعي."

    واضاف "احاول بذل قصارى جهدي من اجل كل زملائي واساعدهم وابقيهم في مراكز جيدة من الناحية الخططية وان العب بشكل سهل. انه امر في غاية الاهمية لانه يعطي توازنا لوسط الملعب."

    وردا على سؤال عما اذا كان يلعب بنمط اي لاعب اخر قال لاعب وسط برشلونة "احببت دائما اللاعبين الكبار لكني في الوقت نفسه لا اعتقد انه يمكنني ان اقارن نفسي باي لاعب.. اؤمن بانه يجب على المرء ان يحاول ان يكون نفسه دائما."

    واكد بوسكيتس ضاحكا ان لويس فيجو جناح منتخب البرتغال السابق الذي ترك النادي الكتالوني لينضم للمنافس التقليدي ريال مدريد عام 2000 كان من لاعبيه المفضلين حتى انتقل الى العاصمة الاسبانية.

    وقام جوارديولا بتصعيد عدد من اللاعبين الموهوبين الاخرين الى الفريق الاول من الفريق الاحتياطي ومن بينهم بيدرو صديق بوسكيتس المقرب وهو لاعب اخر في منتخب اسبانيا برز سريعا الى الاضواء.

    وقال بوسكيتس عن جوارديولا "بعيدا عن خبرته كلاعب انه تلميذ حقيقي لكرة القدم ولا يترك اي تفاصيل بدون مناقشتها."

    واضاف "انه يعلم كل شيء عن منافسينا واين يمكن ان نهاجمهم ويستعد لكل مباراة جيدا جدا."

    وقبل مواجهة ارسنال الانجليزي في جولة الذهاب لدور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا غدا الاربعاء قال بوسكيتس انه يتوقع مباراة ممتعة للغاية بين فريقين يلعبان باسلوب مماثل.

    وتغلب برشلونة 6-3 على ارسنال في مجموع مباراتي الذهاب والعودة في دور الثمانية للبطولة الموسم الماضي بعد تعادل الفريقين 2-2 في لندن لكن ميسي احرز اربعة اهداف ليحول الفريق القطالوني تأخره الى فوز 4-1 باستاد نو كامب.

    وقال بوسكيتس "الفريقان يملكان فلسفة مماثلة في الاحتفاظ بالكرة والتمرير السريع في مثلثات كما يملكون لاعبين بارزين رغم صغر اعمارهم."

    واضاف "نحن فريقين يحبان الاستحواذ على الكرة وان نظهر لبعضنا البعض. اعتقد ان هذا افضل نوع من كرة القدم بالنسبة للجماهير."

    واكد بوسكيتس ان سيسك فابريجاس قائد ارسنال وزميله في منتخب اسبانيا هو ابرز لاعبي الفريق الانجليزي.

    وقال لاعب وسط برشلونة "انه لاعب يحب الاحتفاظ بالكرة ويحب التعاون مع زملائه ويملك رؤية رائعة للملعب ودقة بالغة في التمرير."

    واضاف "اعتدت اللعب معه في المنتخب الوطني لكنه لاعب رائع ومن الصعب للغاية ايقافه."

    ومدد بوسكيتس الشهر الماضي عقده مع برشلونة لعامين اضافيين لينتهي في 2015 بالاضافة لوجود بند يسمح بتمديد العقد لموسم اخر وقال انه يأمل ان ينهي مسيرته مع كرة القدم في النادي القطالوني.

    وردا على سؤال عما اذا كان من الممكن ان ينجح في انجلترا اظهر بوسكيتس مؤشرا اخر على ثقته بنفسه التي تختفي وراء سلوكه الهاديء.

    وقال "اعتقد ان اللاعبين الجيدين بوسعهم التأقلم في اي بطولة دوري واي فريق. في بعض الاحيان بالطبع يتطلب الامر جهدا اضافيا واحيانا اخرى جهدا اقل لكني اعتقد اني املك مقومات التأقلم في الدوري الانجليزي."

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 22, 2017 4:41 am